سباق الملواح 2021 م

" شروط وأحكام الاشتراك في مسابقة سباق الملواح"

إلزامية هذه الوثيقة:

تحدد هذه الوثيقة الشروط والأحكام القانونية ("الشروط والأحكام") التي تحكم العلاقة بين نادي الصقور المؤسس بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/298 وتاريخ 26/10/1438ه ("النادي") والمشاركين بسباق مزاين الصقور الذي يقيمه النادي ("المسابقة") في الموقع المخصص لإقامة مسابقة بمدينة الرياض-طريق القصيم مخرج ملهم ("الموقع") وذلك ضمن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور سواء كان المشارك مالك للصقر (ويشار إليه فيما بعد بـ "المالك" أو "المشارك") أو من الصقار (ويشار إليه فيما بعد بـ "الصقار" أو "المشارك") (ويشار إلى المالك أو الصقار فيما بعد مجتمعين بـ ("المشاركين" أو "المشاركون")

يرجى قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية قبل الموافقة عليها، حيث إن الموافقة على هذه الشروط والأحكام يعد قبولاً وإقرار بالموافقة على جميع ما ورد فيها من أحكام وشروط والتزامات.

تحدد هذه الشروط والأحكام ولائحة المواد المحظورة المطبقة على المسابقات المقامة ضمن فعاليات سباق الملواح والوثائق الأخرى المرتبطة بها أو المذكورة فيها كامل الاتفاق الذي ينظم العلاقة التعاقدية بين النادي والمشارك وتحل محل كافة وأيّ من الشروط أو الأحكام أو التعهدات والمسؤوليات السابقة فيما يتعلق بالمسابقة، ويجوز للنادي تعديل هذه الشروط والأحكام وجميع الوثائق المذكورة فيها والمرتبطة بها من حين لآخر دون إشعار، وتسري التعديلات مباشرةً بعد نشرها على موقع النادي الإلكتروني، كما تعد المشاركة في المسابقة موافقة على هذه الشروط والأحكام وجميع الوثائق المذكورة فيها والمرتبطة بها

  1. السباق:
    1. تكون مسافة مسابقة " سباق الملواح" 400 متر.
    2. يكون الحد الأعلى لعدد الصقور المشاركة في المسابقة لكل مالك 2 صقر للشوط.
    3. العدد الإجمالي للصقور المشاركة للشوط الواحد لا تتعدى 100 صقر .
    4. العدد الأدنى للصقور المشاركة 10 صقور ، وفي حال كان العدد المسجل أدنى من ذلك فيتم العودة الى اللجنة المختصة للاستمرار او الالغاء .
    5. لا يجوز أن يتواجد أكثر من شخصين في منطقة السناح، ويستثنى من ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.
    6. يجب على المشارك تثبيت يده عند بدأ السباق، ولا يجوز له دفع الصقر. وفي حال مخالفة المشارك لذلك فسيتم شطب مشاركته.
    7. يجب أن يلتزم المشارك بالوقت المحدد خلال مشاركته، وهي "60 ثانية"، وفي حال عدم انطلاق الصقر تتوقف مشاركته.
    8. في حال انطلق الصقر المشارك قبل انطلاق إشارة بدء السباق من قبل النادي فسيتم إلغاء مشاركة الصقر.
    9. يجب الالتزام بالمسار المحدد للصقر المشارك.
    10. لا يسمح الدعو بالحمام الحي أو بأي فريسة حية.
    11. يتم قياس الوقت الذي يقطعه الصقر بجهاز الرادار ويتم عرضه عبر شاشات خارجية.
    12. يلتزم المشارك بالحضور للميدان في التاريخ والمكان المحدد له في جدول المسابقات على موقع النادي الإلكتروني www.SFC.org.sa قبل 60 دقيقة من الوقت المحدد له في ذات الجدول وفي حال تأخره يحق للنادي إلغاء مشاركته واستبعاد الصقر المشارك من السباق.
  2. الشروط والأحكام العامة للمشاركة والتسجيل في مسابقة " سباق الملواح ":
    1. إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية في حال كان سعودي الجنسية.
    2. إحضار بطاقة هوية مقيم في حال كان المشارك غير سعودي.
    3. إحضار أصل الوكالة الشرعية أو تفويض مصدق من احدى الغرف التجارية في المملكة أو من محامي مرخص في المملكة العربية السعودية، في حال إنابة المشارك للغير بالحضور عنه في السباق.
    4. أن يملك المشارك الصفة والاهلية القانونية الصحيحة للمشاركة في السباق.
    5. أن يكون الصقر المشارك في السباق مسجلاً باسم المالك.
    6. عند تقديم طلب التسجيل كمشارك في المسابقة سواء كنت مالك أو صقار أو وكيل فعلى المشارك الالتزام بالإفصاح عن معلومات معينة يحددها النادي.
    7. لن يكون النادي بأي حال من الأحوال مسؤول عن أي خسارة قد تلحق بالمشاركين بشكل مباشر أو غير مباشر، مالم يكن ذلك بإهمال متعمد من النادي.
    8. تعويض النادي عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق به نتيجة عدم التزام المشارك بهذه الشروط والأحكام.
    9. ان كافة المعلومات المفصح عنها أو التي سيتم الإفصاح عنها من قبل المشارك هي معلومات حقيقية وصحيحة ومحدثة وكاملة.
    10. في سياق تثبت النادي من المعلومات يحق للنادي وفي أي وقت ووفقاً لتقديره المطلق أن يتحقق بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن المشارك والمعلومات التي أدلى بها دون إشعاره.
    11. يحق للنادي وبشكل مطلق وغير مقيد (في حدود ما يسمح به النظام) استخدام المعلومات أو الصور التي حصل عليها النادي أو تم تزويده بها من قبل المشاركين لأي غرض يراه النادي، وتكون حقوق الملكية الفكرية ملكاً خالصاً للنادي بما في ذلك ما يتلقاه النادي من المشارك.
    12. لا يقوم النادي أي التزام ائتماني تجاه أي من المشاركين.
    13. لا يقدم النادي أي تعهد أو ضمان فيما يتعلق الصقور المشاركة في المسابقة وممتلكات المشارك ومتعلقاتهم الشخصية.
    14. لا يملك النادي أي من الصقور المشاركة في المسابقة.
    15. الالتزام بالأنظمة والقوانين والآداب العامة.
    16. يعد المالك والصقار والوكيل متضامنين فيما يتعلق بهذه الشروط والأحكام.
    17. يقبل المشارك كافة شروط هذه الوثيقة ويقر بقراءتها وفهمها النافي للجهالة.
    18. لا يحق للمشارك الاعتراض على قرارات النادي وأنظمته وأحكامه وشروطه، أو الإساءة لأي من منسوبه.
    19. يحق للنادي في أي وقت إلغاء أو رفض أي مشاركة وفقاً لتقديره المطلق.
    20. يقر المشاركون بأن النادي ليس وكيلاً عن أحد ولا شريكاً مع أحد من المشاركين، وتقتصر صفة النادي القانونية بما ورد في التنظيم الخاص به الصادر بالأمر الملكي رقم أ/298 وتاريخ 26/10/1438ه ، وبذلك لا يجوز لأي مشارك مطالبة النادي بأي حق أو مستحق نظير سباق الملواح محل هذه الوثيقة.
    21. يحق للنادي وفقاً لتقديره المطلق اتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة في حال وجود غش أو تحايل أو تدليس أو أي فعل مشين من شأنه المساس بعدالة المنافسة في وإحالة المخالفين للجهات المختصة.
    22. يقوم النادي باعتماد البيانات التي تظهر على قارئ الحجل الإلكتروني أو الشريحة الإلكترونية (بحسب واقع الحال) للصقر المشارك في المسابقة ، وفي حال تعذر قراءة الحجل أو الشريحة فسيقوم النادي وفقاً لتقديره المطلق بتقييم وتصنيف الصقر.
    23. يلتزم مالك الصقر المشارك في المسابقة أو وكيل المالك (الحاصل على وكالة وفقاُ للبند (2-3)) بتسجيل الصقر المشارك في في الموقع وتوفير المعلومات التالية:
      1. صورة الصقر.
      2. اسم الصقر.
      3. نوع الصقر.
      4. بيانات حلقة الإنتاج (في حال ارتباط الشوط الذي يشارك به الصقر بالإنتاج المحلي).
    24. يلتزم مالك الصقر المشارك في المسابقة أو وكيل المالك (الحاصل على وكالة وفقاُ للبند (2-3) بتركيب الحجل الإلكتروني للصقر المشارك عند تسجيل الصقر في الموقع.
    25. لن يتم قبول مشاركة أي صقر تختلف معلوماته عن معلومات التسجيل على سبيل المثال لا الحصر (صورة الصقر، رقم الشريحة، رقم حجل مزرعة الإنتاج (في حال ارتباط الشوط الذي يشارك به الصقر بالإنتاج المحلي)، رقم حلقة الصقر الالكترونية).
    26. يحق للنادي إلغاء مشاركة أي من الصقور سواء تم تسجيلها أو لم تسجل في حال تلاعب المشارك بأي من اشتراطات النادي الواردة في هذه الأحكام والشروط، على سبيل المثال لا الحصر تغيير معالم الحلقة الإلكترونية أو نزعها، تغيير رقم الشريحة أو نزعها، قص الريش وتغيير لونه وتوسير ما يزيد عن 4 ريش.
    27. يحق للنادي في أي وقت وفقاً لتقديره المطلق استبعاد أي من الصقور المشاركة أو تغيير فئتها.
    28. يحق للنادي وفقاً لتقديره المطلق تأجيل أو إلغاء المسابقة في حال القوة القاهرة أو الظروف الطارئة أو لأي أسباب يراها النادي، على سبيل المثال لا الحصر التقلبات الجوية والاضطرابات المناخية.
    29. في حال فقدان أو إتلاف الحجل الإلكتروني الذي تم تركيبه عند التسجيل يجب أن يراجع المتسابق إدارة النادي لاستبدالها وذلك قبل يوم من موعد .
    30. أي نزاع -لا قدر الله- يتعلق بالمسابقة يفصل فيه النادي ويكون قراره نهائياً.
  3. رسوم التسجيل
  4. # البيان الرسوم بالريال السعودي
    1 تسجيل الصقر المشارك بالمسابقة 100 ريال سعودي
    2 تركيب حجل الكتروني للصقر المشارك بالمسابقة 100 ريال سعودي
    3 رسوم تغيير ملكية الصقر المشارك بالمسابقة ** لا تتم عملية نقل المليكة إلا بحضور المالك أو وكيله الحاصل على وكالة وفقاً للبند (2-3) 500 ريال سعودي 500 ريال سعودي
    لا يعد النادي طرفاً في علاقة البيع بين البائع والمشتري وعلى البائع اتخاذ العناية الواجبة لاستيفاء قيمة المبيع.
  5. شروط الصقور المشاركة في المسابقة:
    1. يمنع اشتراك الصقور المتأهلة الى نهائي كأس الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته الثالثة
    2. ينحصر الاشتراك في سباق الملواح في أنواع وأعمار الصقور التالية:
    م الفئة السن
    فرخ فرخ قرناس
    1 حر
    2 شاهين
    3 جير شاهين
    4 تبع جير
    5 قرموشة جير
    6 جير بيور (8/7 – 4/3 – 50-50)
    7 ** في حال كان الصقر المشارك في السباق من نوع الشاهين البحري فيجب أن لا يقل عرضه عن 15 انش . ** في حال كان الصقر المشارك في السباق من نوع الحر فيجب أن لا يقل عرضه عن 16 انش .